Hankook Universeالشرق الاوسط وافريقيا إغلاق

ابتكار التصميم

ابتكار تصميم إطارات Hankook 2020 'إعادة التشكيل الحضري'

يعد ابتكار التصميم أحد المشاريع المعنية بالتخطيط للمدن الذكية المستقبلية وسبل التنقل الجديدة بالاشتراك مع كليات التصميم الرائدة في العالم حيث يقدم المشروع أنواعًا مختلفة من سبل التنقل التي تستخدم فيها الإطارات.

في عام 2020 وتحت شعار "إعادة التشكيل الحضري"، تعاونا مع أساتذة وطلاب قسم التصميم الصناعي في جامعة سينسيناتي في الولايات المتحدة لتحقيق تقدم في وضع مفهوم للتنقل كضرورة من ضرورات الحياة، وليس وسائل النقل البسيطة، في البيئات المستقبلية المعززة بالتقنيات المتقدمة والبنية التحتية للأتمتة، مثل القيادة الذاتية الصديقة للبيئة والذكاء الاصطناعي (AI)، وهو ما سوف يحدث تغيراً جوهرياً بالمدن الحديثة.

[Promotional Video] 2020 Design Innovation

"الإطارات كعنصر أساسي بوسائل التنقل".

اقترحنا منصة معيارية متحركة، بناءً على معايير Hankook Electric Mobility Technology (H.E.M.) وهي إحدى العلامات التجارية التقنية التابعة لشركة Hankook Tire & Technology مثل "HPS (Hankook Platform System)-Cell."

تعد وحدة نظام منصة Hankook منصة قيادة تستند إلى الإطارات. نظرًا لكونها منصة معيارية، فهي تهدف لتوفير الكفاءة في وسائل التنقل وتوفير خدمات مُحسَّنة للعملاء من خلال دمج الكبسولات لتناسب مختلف الأغراض. انتهينا من إعداد سيناريو ينص بوضوح على أن دور المنصة ينصب على الإطارات، مع تبني المسؤولية عن الحركة والمفهوم الجديد لوسائل التنقل كضرورة من ضرورات الحياة.

Hankook Tire mea-ar - ابتكار التصميم
خلية نظام منصة Hankook (HPS)

تهدف خلية نظام منصة Hankook إلى ضمان سهولة وأمان التنقل داخل المدن في جميع الأحوال، مع زيادة كفاءة نظام القيادة. منصة واحدة تضم عجلتين يمكن توسيعها إلى 8 عجلات أو 10 عجلات، حسب شكل الكبسولة. ستكون المجموعتان العامتان ذات الشكل الرباعي بمثابة التشكيل الافتراضي. يتميز النوع المعياري بإمكانية الاستخدام في أشكال التنقل القائمة على الطاقة الكهربائية والتي تتكون من كبسولات.

Hankook Tire mea-ar - ابتكار التصميم
الإطارات القائمة على مفهوم خلية نظام منصة Hankook

لا تعتمد إطارات "خلية نظام منصة Hankook" على الهواء حيث يتم استخدام هيكل خلية الوحدة لتحقيق مستويات متعددة من الصلابة. فهي تعتمد على إحدى تقنيات الاستشعار المتقدمة لفحص مداس الإطار وحالة سطح الطريق في الوقت الفعلي. كما تعالج المخاطر الناتجة عن التآكل. تستبدل العجلة المتغيرة والبنية التحتية المُحسَّنة نمط المداس تلقائيًا بحيث يناسب سطح الطريق، مما يزيد من كفاءة الصيانة.

يساهم المداس القابل للاستبدال في تحسين كفاءة الاستفادة من الموارد، نظرًا لأنه يتم فصل واستبدال الجزء البالي فقط. يحقق ذلك التآزر مع الهيكل شبه الدائم الخالي من الهواء ويساهم في بنية تحتية صديقة للبيئة لمدينة المستقبل.

open quick menu
Top